Loading غرفة المنشآت الفندقية

استطلاع: مصر تقود مشاريع تطوير الفنادق في أفريقيا

استطلاع:  مصر تقود مشاريع تطوير الفنادق في أفريقيا

استطلاع:

مصر تقود مشاريع تطوير الفنادق في أفريقيا


وفقا لاستطلاع شمل 42 مطورا عقاريا أفريقيا أعدته دبليو هوسبيتاليتي جروب، فانه  بحلول الربع الأول من عام 2022 استجوزت مصر على نصيب الأسد من مشاريع تطوير الفنادق في أفريقيا،  ، إذ كان هناك 85 فندقا تحتوي على ما يقرب من 21300 غرفة قيد التطوير في مصر، وهو ما يمثل ربع الفنادق الجديدة المخطط لها في أفريقيا، وتتقدم مصر بذلك على المغرب الذي يحتل المركز الثاني حيث يجرى التخطيط لـعدد50 فندقا جديدا.

شهدت السنوات الأخيرة طفرة في المشروعات الجديدةلم تبدأ أعمال البناء بعد فيما يقرب من ثلاثة أرباع الفنادق المخطط لها في مصر، ما يعكس طفرة في المشروعات الجديدة. جرى التوقيع على تنفيذ عشرين فندقا تضم نحو 5300 غرفة في عام 2021 وحده. في المقابل، فإن معظم المشاريع في الدول العشر التي تتصدر قائمة ما زالت قيد الإنشاء، ما يشير إلى عدد أقل من التعاقدات الجديدة على مدار العامين أو الثلاثة أعوام الماضية.

وقد خالفت موجة النشاط في مصر الاتجاه الذي ساد في العديد من الدول الأفريقية الأخرى، التي شهدت انخفاضا في الاستثمار بسبب جائحة "كوفيد-19" حيث تعافت صناعة السياحة في مصر ببطء من الجائحة على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية وتتوقع الحكومة الآن عائدات تصل إلى 12 مليار دولار في العام المالي الحالي، ارتفاعا من 4.9 مليار دولار فقط العام الماضي.

                                                                                               انتربرايز 4/6/2022

 

معلومة اليوم

إعلان سياحي

EHA

الطقس

القاهرة مصر

معالم سياحية

  • الأقصر
  • شرم الشيخ
  • الإسكندرية
  • الغردقة
  • القاهرة
  • «سيوة» الواحة الساحرة

المناسبة السياحية